7/21/2011

(تدفق المتقدمين للمشاركة في أول مسابقة كي بوب في الدول العربية)



القاهرة، 20 يوليو(يونهاب) -- إتضح بان عدد كبير من المصريين قدموا طلبات للمشاركة في مسابقة كي بوب(K-POP)الموسيقى الشعبية التي ستقام لأول مرة في العالم العربي.  
وفقا لما ذكرته السفارة الكورية في مصر اليوم الأربعاء، قدم حوالي 30 فرقة و40 شخصا طلبات للمشاركة في مسابقة أداء الاغاني الشعبية الكورية المعروفة بإسم كي بوب في القاهرة يوم 28 من الشهر الجاري.  
وتعتبر المسابقة مسابقة أولى يتنافس فيها العرب حول الثقافة الكورية من بين الدول العربية والإفريقية الشمالية.  
ومعظم مقدمي الطلبات هم طلاب وطالبات في الجامعات في مصر، ومنهم أطباء وموظفون ودارسون في كليات الدراسات العليا أيضا. وهناك من لا يعرف اللغة الكورية إلا انه أصبح مدمن للموسيقى الكورية عن طريق الانترنت .  
مع زيادة عدد المتقدمين لأكثر مما كان متوقعا، تخطط السفارة لإجراء تصفية أولية يوم 25 لاختيار 15 فريقا للتصفيات النهائية يوم 28 .  
وجاء تنظيم هذه المسابقة مواصلة لاهتمام المصريين بالموسيقى والأغاني الكورية بصورة مستمرة وانتشار الأمواج الثقافية الكورية عبر الموسيقى .  
وقال د. كونغ إيل جو رئيس الملحقية الثقافية في السفارة الكورية في مصر إنه سينظر في إقامة المسابقة في دول عربية أخرى إذا وجدت المسابقة إقبالا كبيرا ' .  
وقال الأستاذ الكوري الجنوبي /أو سي جونغ في قسم اللغة الكورية في جامعة عين شمس ' تقام مسابقة التحدث باللغة الكورية في المغرب وتونس والأردن بعد أن انطلقت في مصر لأول مرة، ويمكن تقدير مدى شهرة الثقافة الكورية وسط الشباب العرب عبر مسابقة كي بوب هذه ' .

هناك 3 تعليقات:

  1. هذه الايام تنتشر كي باب في اوروبا :)

    ردحذف
  2. هل كوريون يحبون كي باب مثل الناس من بلاد الاخرى؟

    ردحذف
  3. بالنسبة لي احب النمر المخمور

    ردحذف