1/18/2012

حياة كوري الشمالي الذي يعيش في مدينة دان دونغ




الصحفي: سيد لي الذي يسكن في مدينة دان دونغ قريب من حدود الشمالية خاف من المقابلة

لي: في مدينة دان دونغ الجواسيس في كل مكان!

الصحفي: يقول لي لو أقبل المقابلة يمكن أن أموت

لي: كوريون الشماليون في دان دونغ لا يتحدثون عن كوريا الشمالية حريا وفي مكان مفتوحة.
لأن لو سمع أحد عما يتحدث عن كوريا الشمالية يسجن مباشرة ويقتل بطلقة.

الصحفي: عندما طلبنا المقابلة منه تكرارا بدأ أن يحكي لنا عن حياة الصعبة في كوريا الشمالية
وسيد لي قال بأن الكوريين الشماليين يموتون من الجوع وكل الشركات والمصانع التي مشغولة أكثرها مصانع العسكرية.
وقال بأنه خائف من الدولة لأن الدولة الان في حال من الفوضى فيمكن أن يستخدم العنف.

لي: قبل وفاة كيم جونغ إيل كوريا الشمالية استعد عن توريث السلطة وعن الحرب تماما.

الصحفي: أعلن كوريا الشمالية فترة الحداد وسفارات الكوريا الشمالية مليان بالأزهار وأما مطاعم الكوريا الشمالية التي مشغولة في العادة مغلقة.

دان دونغ مدينة في الصين مقابل كوريا الشمالية بنهر واحد والمدينة تساعد اقتصاد كوريا الشمالية وفيها المباني العالية والازدحام يعني مدينة ذات حيوية.
وأما كوريا الشمالية التي مقابل دان دونغ لا أحد فيها وصامتا. حافلة السياحية المتروكة تحولت رموز مدينة البنية. وبهذا الجسر المشاة يمكن أن يتقرب إلى أرض كوريا الشمالية التي قصيرة المسافة ومختلفة تماما. ينتهي الجسر من هنا. نستطيع أن نصل إلى هنا ولو عبرنا الجسر أرض كوريا الشمالية مباشرة.
قال سيد لي يعرف جيدا ماذا يحدث في هذه المنطقة. عن النظام الذي يستثمر في العسكرية ولو يموتون الشعب من الجوع.

لي: يأكلون أعلاف خنزير, والذرة. لا أحد يشبع بهذا الطعام ولكن ما في أي طعام حتى طعام الصين انقطع منذ 3سنوات.

الصحفي: ولو يوجد الأموال, لا يوجد الأطعمة فلا يكمن أن يشتري شيئا إلا التبديل الأغراض بالأطعمة.
ولكن أسرة سيد لي يعيشون في حياة طيبة ولديه أقرباء الذين يملك المصنع في الصين.
ولديه تصليح محدد فيستطيع أن يعمل في الصين وبذلك يعيشون أسرته في كوريا الشمالية. ولكن لأمن أسرته يعبر الحدود يوميا.

لي: أولادي في كوريا الشمالية فإذا لا أعبر الحدود لا يمكن أن يعيش أسرتي.

الصحفي: سيد لي ما بكى بسبب وفاة كيم جونغ ايل ولا مرة, وليس لديه أي أمل من كيم جونغ أون الذي يسمي بخليفة العظيم.
ولكنه يعرف أن أحد يتجسس عنه ويعرف جيدا ماذا سعامل على أسرته فقال أنه يعيش على هيبة ذلك. 
وإلى هنا مقابلة سيد لي الذي يعيش مثل أسرى الاخرين في مملكة الغمض.
الحدود بين كوريا الشمالية والصين,دان دونغ,ستان جرانت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق