1/16/2012

نتوجه إلى مؤتمر قمة الامن النووي بسيئول 2012م النجاح



نتوجه إلى مؤتمر قمة الامن النووي بسيئول 2012م النجاح

أكبر مؤتمر الدولي في تاريخ الكوري يفتتح في سيئول. مؤتمر قمة الامن النووي بسيئول 2012م يوم 25 في شهر مارس خلال يومين.

سيشارك فيه 47 قمة دولة و4 أهم منظمات الدولية مثل الوكالية الدولية لطاقة النووي. وهذا يعتبر أكبر من قمة 20 الماضي التي افتتح في كوري الجنوبية بعام 2010م.

والموضوع لهذا المؤتمر هو الامن النووي. وهذا الموضوع موضوع خاص يحتاج إلى علم التخصص فتقل أهمية الناس وعطفتهم فيها.

ولكن بعد حادث فوكوشيما كثر أهمية الطاقة النووية وأمنها بين الكوريين. وحدث حادث فوكوشيما بكوارث الطبيعية التي لا نستطيع أن نتوقع نتائجها.
وإذا أحد الإرهابي يشن هجوما في محطة الطاقة النووية سيؤدي إلى كارثة عظيمة.

الأمن النووي لابد أن يكون بخبرة عامة وبعلوم الإدارية لكي نعترف أعمال الإرهابيين قبل أن يقيم أفعالهم باستخدام مواد النووية حتى نرد عليهم بالفعل مباشرة.

ومجتمع العالم اجتهد كثيرا لمنع أسوأ حالة الإرهابية من ناحية جميع سيناريوهات. فمؤتمر قمة الامن النووي بسيئول يكون موطئ قدم على اجتهاد مجتمع العالم للامن النووي.


حقيقة بأن براك أوباما هو الذي اقترح تنظيم مؤتمر قمة الامن النووي بعام 2009م في براغ. وأول مؤتمر الامن النووي هو افتتح في واشنطن في شهر ابريل بعام 2010م.
وفيها تناقشوا حول احتمال حدث الارهاب النووي ومنع صفقة اليورانيوم عالي التخصيب والبلاتينيوم.

ولنجاح مؤتمر قمة الامن النووي لابد أن يناقش فيها عن الموضوعات التي لم يتناقش في مؤتمر الماضي التي افتتح في واشنطن. مثلا, منع مثل حادث فوكوشيما بترابط موضوعين بين مواد الاشعاعية والامن الطاقة النووية.

ويهتمون الناس حول قضية النووية الكوريا الشمالية ولكنها لم يدخل في هذا المؤتمر. لأن موضوعها لقد يتناقش في مجلس السداسي وكوريا الجنوبية ينتبه عندما يتعامل في قضية كوريا الشمالية.

ونتوقع أن في مؤتمر سيئول سيجتمع رؤساء العالم أكثر من مؤتمر واشنطن. الحكومة و منظمات الأخرى يجتهدون لنجاح مؤتمر قمة الامن النووي في سيئول ولكن إلى الان لم يهتموا الناس عنها بل بعضهم لا يعرفون حتى خطة ذلك.

وفي هذا المؤتمر يوجد بعض جوانب الإجابية. لو يقال بأن قمة 20 ارتفعت رتبة كوريا الجنوبية من ناحية اقتصادية, أما مؤتمر قمة الامن النووي ارتفع مرحلة كوريا الجنوبية من ناحية السياسية ومن جهة الامن وأيضا تعزز موقف كوريا الجنوبية.

وبالإضافة, لو يرتفع موقف كوريا الجنوبية في العالم من ناحية المن النووي والطاقة النووية بهذا المؤتمر سيسهم في تصدير الطاقة النووية الكورية.

مؤتمر قمة الامن النووي بسيئول فرصة لتقدم كوريا الجنوبية خطوة إلى الأمام.
فعلينا أن نبذل كل جهودنا حتى ينجح كوريا الجنوبية مؤتمر قمة الامن النووي.

جانغ سانغ كو, رئيس مركز البحث في إدارة الطاقة النووية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق