2/12/2012

مدير مؤسسة الطاقة النووية والمياه الكوريا كيم جونغ شين



مدير مؤسسة الطاقة النووية والمياه الكوريا كيم جونغ شين

العالم واحد, وحلم الواحد
كوانتم ليب, هو كلمة يستخدم في علوم فيزياء الكم, يعني تغيير نوع الطاقة من الطاقة في داخل الذرة. وذاك الكلمة التي يشمل بمعنى نقلة نوعية يستخدم في هذه الأيام في علوم اقتصادية وإدارية أيضا بمعنى قفزة متقطعة أوقفزة هائلة أحيانا. فأقول أي مؤسسات أو شركات يحتاج إلى كوانتم ليب لتنميةها مستمرة.

مدير مؤسسة الطاقة النووية والمياه الكوريا كيم جونغ شين
وفي تقدم الوطن نفس القضية. نحن وقفنا حول 20ألف دولار أمام باب لدخول إلى دولة متقدمة منذ 10سنوات. ومن هنا علينا ألا نرجع بل نجتهد لقفزة هائلة ونجمع قوتنا حتى يؤدي معجزة نهر هان مرة ثانية.

ولتأسيس خطة مائة سنة يوجد بعض تحديات. وأتوقع أحد منها تثبيت أمن الطاقة. استقلال الطاقة أصعب تحدية علينا ولكنها أهمها لقفزة ثانية. خاصة في بلدنا الذي لا يوجد النفط أو غيرها من موارد الطبيعية, هذه قضية معلق بحياتنا.

 مارس القادم سيتم مؤتمر ضخم في كوريا الجنوبية. مؤتمر قمة الامن النووي الذي يجتمع رؤساء العالم من مختلف الدول ومنتدى قمة صناعة الطاقة النووية التي سيكون فيها مناقشة حول الطاقة النووية.

يتمركز اهتمام على كوريا بحضور رؤساء العالم والقمم من 50دولة ومنظمة الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية, والاتحاد الأوروبي, وأربعة ممثلين لمنظمات دولية مثل الانتربول والعالم رئيس الصناعة النووية التنفيذي وممثلين عن المنظمات الدولية ذات الصلة النووية.

كوريا الجنوبية لقد نجح بافتتاح دورة الالعاب الاسيوية ودورة الالعاب الاولمبية عام 1988, وكأس العالم بـ2002م ومجموعة قمة20 بعام الماضي. وأما مؤتمر الامن النووي بسيئول مؤتمر لحماية ارهاب النووي الذي هو أكبر تهديد ضد الامن الدولي في قرن21م وهو أكبر حدث في تاريخ الكورية.

ويتوقع خبراء الدبلونماسي أن نجاح في افتتاح مؤتمر الامن النووي يؤدي إلى تثبيت سلامة وامن النووي التي هي شرط مسبق لاستخدام الطاقة النووية في العالم ويكون بداية لتقدم إلى دولة متقدمة حقيقية في العالم.

يكون عوئق حتى نصبح دولة متقدمة في العالم ولكن بها تحديتنا تكون أجمل. وبمؤتمر الامن النووي نرفع مرتبتنا في العالم وأتمنى أن يكون موطئ قدم لقفزة ثانية.

مجالنا في صناعة الطاقة النووية أصبح مستوى العالمي خلال 30سنة ولدينا قدرة  محتمل لتصدير محطة الطاقة النووية في الامارات المتحدة العربية. ودولتنا دولة نموذجية في استخدام الطاقة النووية سلمية.

فإن مؤتمر قمة الامن النووي وقمة صناعة الطاقة النووية فرصة طيبة لرفع مرحلة دولتنا تجاه العالم عن خبرة وتكنولوجيا الكوريا الجنوبية وأنا أجتهد على ذلك بما أنني رئيس لجنة المنظمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق