11/27/2011

المفوضية الأوروبية , "لم يضعف عزمة المساعدة"


المفوضية الأوروبية , "لم يضعف عزمة المساعدة"

-قبل المنتدى  المنتدى الرابع رفيع المستوى بشأن فعالية المعونة في بوسان, المفوضية الأوروبية, أنشأ مشروعة "برنامج المساعدة لأكثر مسؤولية" ولكن قال النقاد"المفوضية الأوروبية يضعف عن مساعدة الفعالية", فردّ على ذلك المفوضية "لدى المنتدى رفيغ المستوى بشأن فعالية المعونة موضوعتان مهمتان وهما أن نؤكد عن الجهود حول معونة فعالية وحصول على مسؤولية ديموقراطية" وزاد على ذلك أندرس بيبالسمس وهوعضو تنمية في المفوضية الأوروبية"عمل تأكيد أهمية المعونة أوالمساعدة وجهود فيها عمل مهمة لأن يحث على دافعو الضرائب مسؤوليتهم, وأهم شيء هو أن يستخدم الضرائب على ما يحتاجها بأكثر فعالية خاصة مثل في هذه الأيام التي في حالة أزمة الاقتصادية"

ولذلك المفوضية الأوروبية يحفظ منظمات التبرع وينوّع الموضوعات منوّعا ومختلفا لمساعدة على تقليل التقسيمات عن أموال المعونة. ولكن قال النقاد "إن اشتراك منظمات الخاضة يسبب فعالية الضدية ومَن سيمثل من ناحية الشركة الكبيرة" فسيناقشون عن ذلك في المنتدى.

وردّ على ذلك المفوضية الأوروبية "سنحدد على منظمات الخاصة حتى لا تؤثر منظمات الخاصة على موضوعاتنا مباشرة"

وأهم موضوع آخر الذي هو "مسؤولية ديموقراطية" أن يرسل المفوضية الأوروبية أموال المساعدة على دول متلقية المعونة مباشرة حتى يستثمرحكومتهم في قسم مناسب بأنفسهم.
ولكن مثل هذه الطريقة إلا إذا تضمن مراجعة عن الشفافية فيها.

ولكن النقاد قالوا "لو وكلنا عليهم مسؤولية المساعدة يمكن أن يضعف عزمتهم". ولهذا رد عليهم المفوضية الأوروبية "سنناقش في المنتدى عن وسائل حتى لا يتمركز المساعدة في قسم خاصة أو محددة والمنتدى يكون فرصة لمعونة فعالية على دول المناح كل"
المصدر: نيوس أوروبا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق